الصحيح

منتدى الصحيح ..لاينشر الا الصحيح..على منهج اهل السنة بأتباع سلفنا الصالح..ونردفيه على الشبهات وعلى اهل الضلال والفرق المختلفة


    أخطاء في العقيدة

    شاطر

    أبو مصعب
    رئيس المنتديات
    رئيس المنتديات

    عدد المساهمات : 506
    نقاط : 1234
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 30/09/2010
    العمر : 38

    أخطاء في العقيدة

    مُساهمة  أبو مصعب في الإثنين أكتوبر 11, 2010 5:52 am


    أخي الحبيب : هل تعلم أن الله يغفر كلالذنوب لمن يشاء إلا أن يشرك به ، قال تعالى : (( إن الله لا يغفر أن يشركبه ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )) [ النساء : 48 ] .
    فهذه نبذة يسيرة عن بعض الأخطاء في العقيدة .

    1- الاستغاثة بالأموات ، ودعاؤهموطلب المدد منهم والتقرب إليهم بأي نوع من العبادات كالتبرك بهم والذبحوالنذر على القبور - مع أنهم أموات لا يقدرون على شيء - وهذا شرك أكبرمخرج من الملة ، لقوله تعالى : (( ومن يدع مع الله إلهاً آخر لا برهان لهبه فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون )) [ المؤمنون : 117 ] .
    2- وضعالحروز التي فيها شرك وشعوذة ، أو تعليق التمائم والرقى الشركية خوفاً منالعين أو دفعاً للعين والحسد ، وهذا أيضاً شرك لقول الرسول صلى الله عليهوسلم : (( إن الرقى والتمائم والتِوَلَة شرك )) [ رواه أحمد وأبو داودوابن ماجة ]
    .3- سؤال العرافين والكهنةوالسحرة مع تصديقهم ، وهذا كفر لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( منأتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )) [ رواهالإمام أحمد ] .
    4- القسم والحلف بغير الله - منغير قصد تعظيم المحلوف به كتعظيم الله - ، كالحلف بالنبي وحياة النبيوالذمة والأمانة والشرف ... وغيره فهذا شرك أصغر ، لقول الرسول صلى اللهعليه وسلم : (( من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك )) [ رواه الترمذي وأبوداود وأحمد ] .
    5- اتخاذ القبور مساجد ، والصلاةوالدعاء عندها وذلك بدعة وخيمة ووسيلة إلى الشرك لقول الرسول صلى اللهعليه وسلم : (( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ،ألا لا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك )) [ متفق عليه ] .
    6- إقامة الاحتفالات المختلفة بقصدالتقرب إلى الله ، وذلك من مثل الاحتفال بالمولد النبوي والإسراء والمعراجورأس السنة الهجرية فهذا كله من البدع ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )) [ متفق عليه ] . ولو كانتهذه الاحتفالات خيراً لسبقنا إليها الصحابة الكرام .
    7- الاستهزاء بالدين وأهله ،وبعض شعائره كالاستهزاء باللحية والثوب القصير وهذا باب خطير جداً ووسيلةللكفر ، لأنّ الاستهزاء بالله أو بالرسول أو بشرائع الدين كفر ، لقولهتعالى : (( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياتهورسوله كنتم تستهزئون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )) [ التوبة : 65، 66 ] .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 2:32 pm